انطلاق المباحثات الثنائية بين وزارة المعادن ممثلة في الشركة السودانية للموارد المعدنية وشركة اوركا قولد الكندية

كتب بواسطة: Super User
  
 
إنطلقت اليوم بأبراج المعادن رئاسة الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة مباحثات مشتركة بين الجانب الحكومي ممثلآ في وزارة المعادن وذراعها الرقابي الشركة السودانية للموارد المعدنية وشركة أوركا قولد الكندية لتصميم إتفاقية الإنتاج للشركة التي تستثمر في مجال التعدين في السودان منذ العام ٢٠١٤.
حيث مثل الجانب الحكومي الأستاذ/ مبارك أردول المدير العام للموارد المعدنية والأستاذ/ أحمد هارون المدير التنفيذي لوزير المعادن والدكتور/ مقدام خليل مدير الإدارة العامة للموارد البشرية والمالية ومدير حسابات الإنتاج. بينما مثل الجانب الكندي السيد/ ريتشارد كلارك المدير التنفيذي لشركة أوركا قولد والسيد/ كارمو سونكو المدير الاستراتيجي للشركة بإفريقيا.
وتناول اللقاء جُملة من الموضوعات الفنية والمالية والقضايا المطلوبة لاخراج الاتفاقية بشكل مرضي للطرفين وملبيا لمصالحهما، وتميزت المباحثات بالوضوح والشفافية وإعلاء روح التعاون.
وأعرب المدير العام للموارد المعدنية عن دعمهم المستمر لفتح المجال أمام الإستثمارات الأجنبية تنفيذآ لتوجهات الدولة الداعية للتوسع في قطاع التعدين في السودان.
في الأثناء عبر السيد/كلارك عن شكره لوزارة المعادن والموارد المعدنية لدعمهم المتواصل للشركة وثمن الروح التي إتسمت بها المباحثات مع ممثلي الجانب الحكومي.
وفي الختام إتفق الجانبان علي مواصلة المباحثات في مطلع الإسبوع المقبل حتى تتمكن الشركة من البدء في التطوير والإنتاج.
الجدير بالذكر أن "شركة أوركا" قولد الكندية ضخت ٣٥٠ مليون دولار في مجال التعدين بولاية نهر النيل و تمتلك ٨٨،٧ طن كإحتياطي مؤكد من الذهب. وتشارك الحكومة السودانية ٢٠% من أرباح الشركة.

 

المجموعة: