وزير المعادن يخاطب إحتفال الشركة السودانية للموارد المعدنية باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

كتب بواسطة: Super User


بحضور السيد/ وزير المعادن محمد بشير عبد الله والسيد/ مبارك أردول المدير العام للشركة  نظمت الإدارة العامة للبيئة والسلامة بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة إحتفالآ باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في مكان العمل والذي يصادف اليوم الأربعاء 28 أبريل.
وقال وزير المعادن خلال مخاطبته للحضور أن تنظيم هذا الإحتفال يُظهر إهتمام الشركة السودانية للموارد المعدنية بقضايا السلامة والصحة المهنية في قطاع التعدين وأشار إلى إهتمام وزارته بالسلامة وتوفير شروط الصحة المهنية من خلال التشديد على ضرورة التقيد بالتشريعات والقوانين واللوائح الناظمة للنشاط التعديني والمُلزمة بضرورة إستيفاء متطلبات البيئة والسلامة في عمليات التعدين. كما جدد سيادته الدعوة لإنعقاد مؤتمر قومي لمناقشة قضايا التعدين في السودان وضرورة الإستفادة من التجارب على المستوى الإقليمي قبل قيام مؤتمر قضايا التعدين.  ودعا إلى ضرورة إستمرار هذا النوع من الفعاليات لما لها من أثر كبير في رفع الوعي بأهمية السلامة والصحة المهنية في مجال التعدين في السودان.
وكان المدير العام للشركة السيد/ مبارك أردول خلال كلمته قد أشار إلى ضرورة تحسين الصورة الذهنية التي إرتبطت بالتعدين في السودان كنشاط مهدد للبيئة. وشدد على أن هذا لا يتأتى إلا من خلال الإلتزام بإشتراطات البيئة والسلامة. وفي الأثناء أشاد بمصادقة الحكومة على إتفاقية ميناماتا للحد من إستخدامات الزئبق، والذي يشكل خطورة كبيرة على السلامة والصحة المهنية للعاملين في مجال التعدين. وأشار في ختام كلمته إلى ضرورة الإحكام والتنسيق بين الشركة السودانية للموارد المعدنية ووزارة المعادن والمجلس الأعلى للبيئة والسلامة. مدير الإدارة العامة للبيئة والسلامة السيد/ مدثر عبد الله أدم قدم في مستهل كلمته تعريف بالأهداف والقيم التي يرتكز عليها الإحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية وقال أن الإحتفال هذا العام يهدف إلى التصدي إلى تفشي الأمراض المعدية في أماكن العمل ويأتي في وقت إرتفعت فيه معدلات الإصابة بجائحة كورونا. وأكد على أن إدارته درجت على الإحتفال بهذا اليوم ترسيخآ لثقافة السلامة والصحة المهنية ورفع الوعي بإشتراطات البيئة والسلامة.
وفي ذات السياق قدم الأستاذ/ محمد أحمد رحمة محاضرة عن التعامل مع فيروس كورونا وأعقبه الدكتور/ معاذ شرفي بمحاضرة عن الصحة النفسية وضغط العمل.

المجموعة: