تصريح صحفي حول تعطل أجهزة التحصيل الإلكتروني الخلوي بمواقع الإنتاج وأسواق التعدين

كتب بواسطة: Super User
الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة
🔸️إدارة الإعلام والعلاقات العامة🔸️
 
 
 
تلقت إدارة حسابات الإنتاج المعنية بالتحصيل وتشغيل ومتابعة نظام التحصيل الإلكتروني صبيحة يوم الأربعاء الموافق ٦/١٠/٢٠٢١. بلاغآ من مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بولاية نهر النيل يفيد بتوقف أجهزة التحصيل الإلكتروني الخلوي التي تعمل في مواقع الإنتاج و أسواق التعدين بالولاية. ومن ثم وفي نفس اليوم توالت البلاغات تباعآ من مكاتب الشركة في الولايات الأخرى عن هذا التوقف. إثر ذلك تواصلت إدارة الشركة على وجه السرعة مع شركة زين للإتصالات مشغل الشبكة لتلك الأجهزة ومركز النيل للمعلومات لمعرفة أسباب ذلك العُطل، وتباينت المعلومات عن سبب التوقف وتمت إفادتنا بأنهم يعملون علي حل المشكلة. بيد أن خروج أجهزة التحصيل الإلكتروني الخلوي عن الخدمة تواصل طوال يومي الأربعاء والخميس وتم إخطار الجهات العليا في الدولة بنهاية يوم الخميس الموافق ٧/١٠/٢٠٢١.
في يوم الجمعة الموافق ٨/١٠/٢٠٢١ وإعتبارآ من الساعة الواحدة ظهرآ بدأت أجهزة التحصيل الإلكتروني الخلوي بالعودة إلي العمل وإكتملت عودة الأجهزة في كل الولايات بحلول الساعة الثانية والنصف ظهرآ.
تؤكد الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة حرصها التام على إستقرار وإستمرار عملية التحصيل من قطاع التعدين لتعظيم إيردات الدولة كما تؤكد تمام إلتزامها بنظام التحصيل الإلكتروني سواء في مكاتبها أو مواقع الإنتاج وأسواق التعدين التقليدي التي ينتشر فيها أكثر من مائة وخمسة وثلاثون متحصل بأجهزتهم وإن أي توقف للنظام سيؤثر سلبآ على تحصيل إيرادات الدولة. إذ تُقدر الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة أن فاقد الإيرادات اليومي في حال توقف أجهزة التحصيل الإلكتروني الخلوي يصل ألي واحد وثلاثون مليون جنيه في اليوم.
تعمل الشركة على تلافي مثل هذه الإعطال في المستقبل وإلي دفع مستوى التنسيق مع الجهات ذات الصلة لرفع جودة نظام التحصيل الإلكتروني وضمان إستدامة العمل فيه درءآ للأضرار الناتجة عن التوقف.
 
 
خالد بحر
مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة
الناطق الرسمي بإسم الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة
٨/إكتوبر/

 

المجموعة: